Sterility،بطانة الرحم هي سبب مهم للعقم

بطانة الرحم هي سبب مهم للعقم

 ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن العقم يعني( تمتع كل من الرجال والنساء بحياة جنسية صحية بعد الزواج ، ولم يتم اتخاذ أي تدابير لمنع الحمل -مثل تناول أدوية منع الحمل- لأكثر من عام في هذه العملية ، ومع ذلك لم يحدث الحمل). وفقًا لمسح طبي ، تمثل النساء 40٪ ، والرجال 30٪ - 40٪ ، والرجال والنساء 10٪ - 20٪ من أسباب العقم.

Sterility،بطانة الرحم هي سبب مهم للعقم


 أظهرت الدراسات أن هناك العديد من العوامل المسببة للعقم ، مثل الانتباذ البطاني الرحمي ، والعوامل المناعية ، وخلل الحيوانات المنوية الذكرية ، وخلل التنسج الجريبي الأنثوي ، وأمراض الحوض الخفية ، وأمراض الرحم ، وما إلى ذلك. من بين هذه العوامل ، يلعب الانتباذ البطاني الرحمي دورًا مهمًا.

 بطانة الرحم: ألم في قلب المرأة المصابة بالعقم

 إن الانتباذ البطاني الرحمي مرض شائع لدى النساء في سن الإنجاب ، ويؤثر بشكل خطير على نوعية الحياة ويتزايد معدل الإصابة عامًا بعد عام. معدل الإصابة بالانتباذ البطاني الرحمي هو 5٪ -20٪ ، وهو مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالعقم. لقد أصبح أحد الأسباب الحاسمة لعقم النساء.


 وفقًا للإحصاءات ، 30٪ إلى 50٪ من النساء المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي يعانين من العقم ، واحتمال الإصابة بالعقم أعلى من 6-8 مرات من النساء العاديات.

 بطانة الرحم: كيفية علاجها بشكل صحيح

 مع تطور طرق العلاج ، فإن العلاج الحالي للانتباذ البطاني الرحمي يتم بشكل أساسي من خلال العلاج بالعقاقير والعلاج الجراحي والتلقيح الاصطناعي وما إلى ذلك.

 العلاج بالعقاقير - 

بما في ذلك العلاج بالمضادات الحيوية والطب الصيني التقليدي. تشمل المضادات الحيوية الشائعة موانع الحمل الفموية ، والبروجسترون ، والأندروجين ، ومناهضات مستقبلات الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية ، وما إلى ذلك. يمكنها تخفيف الأعراض وتحسين نوعية حياة المرضى المصابين بالانتباذ البطاني الرحمي. ومع ذلك ، هناك العديد من ردود الفعل السلبية ، ولا يمكنها تحسين معدل الحمل بشكل فعال.

وفقًا للطب الصيني التقليدي ، فإن التسبب الأساسي في الانتباذ البطاني الرحمي هو ركود الدم ، والذي يمكن أن يكون ناجمًا عن البرد والرطوبة والحرارة وركود Qi ونقص Qi وعوامل أخرى.

فويان بيل هو دواء عشبي نموذجي في علاج بطانة الرحم. يمكن أن يساعد في تنظيف الفضلات الأيضية والالتهابات في الرحم ، وتقليل مخاطر الحمل خارج الرحم ، وتحسين معدل الخصوبة.

ويمكن لوظيفة تنشيط الدورة الدموية وإزالة ركود الدم في حبوب فويان أن تعدل مناعة الإناث وقدرتها على الشفاء الذاتي ، وتمكنهن من الحصول على وضع بدني أفضل للحمل مع أطفال أصحاء بشكل طبيعي.

العلاج الجراحي 

اختيار منظار البطن مع جراحة تنظير الرحم. الغرض من العلاج الجراحي هو تقليل الألم والسيطرة عليه ، وتقليل الآفات وإزالتها ، واستعادة التشريح الطبيعي لتجويف الحوض ، وعلاج الاضطرابات التناسلية ذات الصلة وتحسينها ، وتقليل ومنع تكرارها.

 أظهرت الدراسة أن تنظير البطن جنبًا إلى جنب مع تنظير الرحم يمكن أن يحسن معدل الحمل لمرضى الانتباذ البطاني الرحمي. أصبحت الجراحة وعلاج دمج الأدوية بعد الجراحة خيارًا لعلاج التهاب بطانة الرحم ، مما يساعد على تحسين التشخيص ، وتقليل معدل التكرار وتحسين معدل الحمل.

IVF- يشير إلى تقنية المساعدة على الإنجاب مثل الإباضة المستحثة ، وتحفيز المبيض ، والإباضة المحرضة ، والتكاثر الناتج عن الإخصاب بالحيوانات المنوية الشريكة في تجويف الرحم وعنق الرحم والمهبل. أظهرت الدراسات أن تقنية المساعدة على الإنجاب يمكن أن تحسن بشكل فعال من معدل الحمل للمريضات المصابات بالانتباذ البطاني الرحمي ، وهي تُستخدم على نطاق واسع في الانتباذ البطاني الرحمي مع العقم.


إرسال تعليق

أحدث أقدم